موقع مدرسة ميت ابو خالد الاعدادية
كل سنه دراسيه زانتم بخير

مفهوم التقويم الشامل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مفهوم التقويم الشامل

مُساهمة من طرف m_ahmed_samy في الإثنين أبريل 05, 2010 11:02 am

مفهوم التقويم الشامل

وهو قرار وزارى كما يلى :
• للصفوف من الاول الى الثالث الابتدائي قرار وزارى 316 لعام 2005
• للصف الرابع الابتدائي قرار وزارى 276 لسنة 2007/2008
• للصف الخامس الابتدائي قرار وزارى 240 لسنة 2008/2009


هي عملية مستمرة لقياس عدة جوانب لدى التلميذ ( معرفي – مهاري – وجداني )
1- الجانب المعرفي : يتمثل في معلومات ونظريات وحقائق وقواعد ومعارف ومفاهيم
كيفية قياسه : بالاداءات التحريرية والشفهية .
2- الجانب المهاري : يتمثل في الانشطة المصاحبة للمادة وكل ما يؤديه الطالب بأى عضو من أعضاء الجسم .
كيفية قياسه : مايقوم به التلميذ من أنشطة .
3- الجانب الوجدانى : يتمثل في ميول التلميذ واتجاهاته وومشاعره.
كيفية قياسه : بالملاحظة والاستبيان

ويمثل ملف الانجاز 50% من درجات المادة و 50% للأمتحان .

وتقسم درجات ملف الانجاز كما يلى :

15% للأداءات التحريرية
15% للأداءات الشفوية
10%للنشاط المصاحب للمادة
5% سلوك

والتقييم يكون بتقديرات للتلميذ وليس درجات بحيث تكون مستويات الأداء كما يلى :

ممتاز من 85% فما أكثر رعاية وتحفيز
جيد جدا من 75% الى ما أقل من 85% رعاية وتحفيز
جيد من 65% الى ما أقل من 75% رفع كفاءة
مقبول من 50% الى ما أقل من 65% رفع مستوى
دون المستوى ما أقل من 50% خطة علاج

m_ahmed_samy
نائب المدير العام
نائب المدير العام

عدد المساهمات: 731
العمر: 29

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد

مُساهمة من طرف ايمان في الإثنين أبريل 05, 2010 1:15 pm

اشكرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررك

ايمان
مشرف اول

عدد المساهمات: 254
العمر: 20
الموقع: مدرسة ميت ابو خالد الاعدادية

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مفهوم التقويم الشامل

مُساهمة من طرف ABU SALAH في الخميس أبريل 08, 2010 11:43 am

مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووررمشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووورر

ABU SALAH
مشرف اول

عدد المساهمات: 429
العمر: 19

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مفهوم التقويم الشامل

مُساهمة من طرف mr.albllat في السبت مايو 15, 2010 1:41 pm

m_ahmed_samy كتب:مفهوم التقويم الشامل

وهو قرار وزارى كما يلى :
• للصفوف من الاول الى الثالث الابتدائي قرار وزارى 316 لعام 2005
• للصف الرابع الابتدائي قرار وزارى 276 لسنة 2007/2008
• للصف الخامس الابتدائي قرار وزارى 240 لسنة 2008/2009


هي عملية مستمرة لقياس عدة جوانب لدى التلميذ ( معرفي – مهاري – وجداني )
1- الجانب المعرفي : يتمثل في معلومات ونظريات وحقائق وقواعد ومعارف ومفاهيم
كيفية قياسه : بالاداءات التحريرية والشفهية .
2- الجانب المهاري : يتمثل في الانشطة المصاحبة للمادة وكل ما يؤديه الطالب بأى عضو من أعضاء الجسم .
كيفية قياسه : مايقوم به التلميذ من أنشطة .
3- الجانب الوجدانى : يتمثل في ميول التلميذ واتجاهاته وومشاعره.
كيفية قياسه : بالملاحظة والاستبيان

ويمثل ملف الانجاز 50% من درجات المادة و 50% للأمتحان .

وتقسم درجات ملف الانجاز كما يلى :

15% للأداءات التحريرية
15% للأداءات الشفوية
10%للنشاط المصاحب للمادة
5% سلوك

والتقييم يكون بتقديرات للتلميذ وليس درجات بحيث تكون مستويات الأداء كما يلى :

ممتاز من 85% فما أكثر رعاية وتحفيز
جيد جدا من 75% الى ما أقل من 85% رعاية وتحفيز
جيد من 65% الى ما أقل من 75% رفع كفاءة
مقبول من 50% الى ما أقل من 65% رفع مستوى
دون المستوى ما أقل من 50% خطة علاج
==================
الأداءات التحريرية= 15 درجة
ومثلها للشفوية
ومثلها للنشاط المصاحب
والسلوك 5 درجات
ويكون مجموعهم 50 درجةهى قيمة ملف الانجاز
محمود البلاط
وجهد مشكور وجزاكم الله خيرا

mr.albllat

عدد المساهمات: 4

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مفهوم التقويم الشامل

مُساهمة من طرف mr.albllat في السبت مايو 15, 2010 1:51 pm

جهد مشكووووووووووووور وجزاكم الله خيرا

mr.albllat

عدد المساهمات: 4

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى