استراتيجيات التعلم النشط
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
استراتيجيات التعلم النشط
الاستراتيجيةخطة للتدريس توضع لتحقق اهداف معينة وتصمم في شكل خطوات إجرائية لكل خطوة بدائل تسمح بالمرونة عند تنفيذها
ويتم في تتابع لتحقيق الاهداف التي يؤديها المعلم والمتعلم معا في الموقف التعليمي.واهم شروط الاستراتيجية التعليمية الجديدة ان ترتبط بالاهداف وتتسم بالمرونة والقابلية للتطبيق
ان تراعي الامكانات وان تكون طويلة المدي وتحقق المتعة للمتعلم
ان توفر مشاركة ايجابية بين المتعلمين والمعلم وبين المتعلمين انفسهم ان تتنوع بتنوع المواقف التعليمية وبتنوع الاهداف وقدرات المتعلمين ومصادر التعلم وتكنولجيا التعليم المتوافرةوليست هناك استراتيجيةواحدة فضلي ولكن هناك استراتيجية تحقق اهدافا منشودة في موقف تعليمي افضل من غيرها وتتنوع اشتراتيجيات التعلم النشط فمنها الحوار والمناقشة وتعليم الاقران والالعاب التعليمية ولعب الادواروالاكتشاف التعلم التعاوني وحل المشكلات والعصف الذهني
ويتم في تتابع لتحقيق الاهداف التي يؤديها المعلم والمتعلم معا في الموقف التعليمي.واهم شروط الاستراتيجية التعليمية الجديدة ان ترتبط بالاهداف وتتسم بالمرونة والقابلية للتطبيق
ان تراعي الامكانات وان تكون طويلة المدي وتحقق المتعة للمتعلم
ان توفر مشاركة ايجابية بين المتعلمين والمعلم وبين المتعلمين انفسهم ان تتنوع بتنوع المواقف التعليمية وبتنوع الاهداف وقدرات المتعلمين ومصادر التعلم وتكنولجيا التعليم المتوافرةوليست هناك استراتيجيةواحدة فضلي ولكن هناك استراتيجية تحقق اهدافا منشودة في موقف تعليمي افضل من غيرها وتتنوع اشتراتيجيات التعلم النشط فمنها الحوار والمناقشة وتعليم الاقران والالعاب التعليمية ولعب الادواروالاكتشاف التعلم التعاوني وحل المشكلات والعصف الذهني
AML OSAMA- عدد المساهمات : 6
مواضيع مماثلة
» خريطة نواتج التعلم مادة اللغة العربية 2ع
» خريطة نواتج التعلم مادة اللغة العربية 3ع
» خريطة نواتج التعلم مادة الرياضيات
» خريطة نواتج التعلم مادة الدراسات
» خريطة نواتج التعلم مادة اللغة العربية 1ع
» خريطة نواتج التعلم مادة اللغة العربية 3ع
» خريطة نواتج التعلم مادة الرياضيات
» خريطة نواتج التعلم مادة الدراسات
» خريطة نواتج التعلم مادة اللغة العربية 1ع
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى