مفهوم التقويم الشامل
4 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
مفهوم التقويم الشامل
مفهوم التقويم الشامل
وهو قرار وزارى كما يلى :
• للصفوف من الاول الى الثالث الابتدائي قرار وزارى 316 لعام 2005
• للصف الرابع الابتدائي قرار وزارى 276 لسنة 2007/2008
• للصف الخامس الابتدائي قرار وزارى 240 لسنة 2008/2009
هي عملية مستمرة لقياس عدة جوانب لدى التلميذ ( معرفي – مهاري – وجداني )
1- الجانب المعرفي : يتمثل في معلومات ونظريات وحقائق وقواعد ومعارف ومفاهيم
كيفية قياسه : بالاداءات التحريرية والشفهية .
2- الجانب المهاري : يتمثل في الانشطة المصاحبة للمادة وكل ما يؤديه الطالب بأى عضو من أعضاء الجسم .
كيفية قياسه : مايقوم به التلميذ من أنشطة .
3- الجانب الوجدانى : يتمثل في ميول التلميذ واتجاهاته وومشاعره.
كيفية قياسه : بالملاحظة والاستبيان
ويمثل ملف الانجاز 50% من درجات المادة و 50% للأمتحان .
وتقسم درجات ملف الانجاز كما يلى :
15% للأداءات التحريرية
15% للأداءات الشفوية
10%للنشاط المصاحب للمادة
5% سلوك
والتقييم يكون بتقديرات للتلميذ وليس درجات بحيث تكون مستويات الأداء كما يلى :
ممتاز من 85% فما أكثر رعاية وتحفيز
جيد جدا من 75% الى ما أقل من 85% رعاية وتحفيز
جيد من 65% الى ما أقل من 75% رفع كفاءة
مقبول من 50% الى ما أقل من 65% رفع مستوى
دون المستوى ما أقل من 50% خطة علاج
وهو قرار وزارى كما يلى :
• للصفوف من الاول الى الثالث الابتدائي قرار وزارى 316 لعام 2005
• للصف الرابع الابتدائي قرار وزارى 276 لسنة 2007/2008
• للصف الخامس الابتدائي قرار وزارى 240 لسنة 2008/2009
هي عملية مستمرة لقياس عدة جوانب لدى التلميذ ( معرفي – مهاري – وجداني )
1- الجانب المعرفي : يتمثل في معلومات ونظريات وحقائق وقواعد ومعارف ومفاهيم
كيفية قياسه : بالاداءات التحريرية والشفهية .
2- الجانب المهاري : يتمثل في الانشطة المصاحبة للمادة وكل ما يؤديه الطالب بأى عضو من أعضاء الجسم .
كيفية قياسه : مايقوم به التلميذ من أنشطة .
3- الجانب الوجدانى : يتمثل في ميول التلميذ واتجاهاته وومشاعره.
كيفية قياسه : بالملاحظة والاستبيان
ويمثل ملف الانجاز 50% من درجات المادة و 50% للأمتحان .
وتقسم درجات ملف الانجاز كما يلى :
15% للأداءات التحريرية
15% للأداءات الشفوية
10%للنشاط المصاحب للمادة
5% سلوك
والتقييم يكون بتقديرات للتلميذ وليس درجات بحيث تكون مستويات الأداء كما يلى :
ممتاز من 85% فما أكثر رعاية وتحفيز
جيد جدا من 75% الى ما أقل من 85% رعاية وتحفيز
جيد من 65% الى ما أقل من 75% رفع كفاءة
مقبول من 50% الى ما أقل من 65% رفع مستوى
دون المستوى ما أقل من 50% خطة علاج
m_ahmed_samy- نائب المدير العام
- عدد المساهمات : 731
العمر : 39
الرد
اشكرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررك
ايمان- مشرف اول
- عدد المساهمات : 254
العمر : 29
الموقع : مدرسة ميت ابو خالد الاعدادية
رد: مفهوم التقويم الشامل
مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووررمشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووورر
ABU SALAH- مشرف اول
- عدد المساهمات : 429
العمر : 28
رد: مفهوم التقويم الشامل
==================m_ahmed_samy كتب:مفهوم التقويم الشامل
وهو قرار وزارى كما يلى :
• للصفوف من الاول الى الثالث الابتدائي قرار وزارى 316 لعام 2005
• للصف الرابع الابتدائي قرار وزارى 276 لسنة 2007/2008
• للصف الخامس الابتدائي قرار وزارى 240 لسنة 2008/2009
هي عملية مستمرة لقياس عدة جوانب لدى التلميذ ( معرفي – مهاري – وجداني )
1- الجانب المعرفي : يتمثل في معلومات ونظريات وحقائق وقواعد ومعارف ومفاهيم
كيفية قياسه : بالاداءات التحريرية والشفهية .
2- الجانب المهاري : يتمثل في الانشطة المصاحبة للمادة وكل ما يؤديه الطالب بأى عضو من أعضاء الجسم .
كيفية قياسه : مايقوم به التلميذ من أنشطة .
3- الجانب الوجدانى : يتمثل في ميول التلميذ واتجاهاته وومشاعره.
كيفية قياسه : بالملاحظة والاستبيان
ويمثل ملف الانجاز 50% من درجات المادة و 50% للأمتحان .
وتقسم درجات ملف الانجاز كما يلى :
15% للأداءات التحريرية
15% للأداءات الشفوية
10%للنشاط المصاحب للمادة
5% سلوك
والتقييم يكون بتقديرات للتلميذ وليس درجات بحيث تكون مستويات الأداء كما يلى :
ممتاز من 85% فما أكثر رعاية وتحفيز
جيد جدا من 75% الى ما أقل من 85% رعاية وتحفيز
جيد من 65% الى ما أقل من 75% رفع كفاءة
مقبول من 50% الى ما أقل من 65% رفع مستوى
دون المستوى ما أقل من 50% خطة علاج
الأداءات التحريرية= 15 درجة
ومثلها للشفوية
ومثلها للنشاط المصاحب
والسلوك 5 درجات
ويكون مجموعهم 50 درجةهى قيمة ملف الانجاز
محمود البلاط
وجهد مشكور وجزاكم الله خيرا
mr.albllat- عدد المساهمات : 4
مواضيع مماثلة
» التقويم الشامل ـ ماذا بعد ؟
» دليل وقواعد التقويم الشامل
» مفهوم الاعتماد
» مفهوم ضمان جودة التعليم
» مفهوم ومبادئ ضمان جودة التعليم والاعتماد
» دليل وقواعد التقويم الشامل
» مفهوم الاعتماد
» مفهوم ضمان جودة التعليم
» مفهوم ومبادئ ضمان جودة التعليم والاعتماد
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى